انت هنا : الرئيسية » أخبار الجمعية » «التمريض» تستغرب إرسال لجنة لجلب ممرضين من الهند تزامناً مع عدم تسلم 560 ممرضة رواتبهن

«التمريض» تستغرب إرسال لجنة لجلب ممرضين من الهند تزامناً مع عدم تسلم 560 ممرضة رواتبهن

«التمريض» تستغرب إرسال لجنة لجلب ممرضين من الهند تزامناً مع عدم تسلم 560 ممرضة رواتبهن

أصدرت جمعية التمريض بياناً تستغرب فيه إرسال وفد من إدارة الخدمات التمريضية إلى الهند لجلب ممرضين، في الوقت الذي كانت تعاني فيه وزارة الصحة مشكلة عدم تسليم ٥٦٠ ممرضة رواتبهن مدة ٦ أشهر، وليس لهن درجات وظيفية.

وتساءلت الجمعية في بيان لها أمس: لماذا تضمن كتاب إدارة الخدمات التمريضية اختيار شركات معينة لجلب الممرضين حسب تعليمات وزير الصحة ووكيل الوزارة؟، وأين لجنة المناقصات المركزية من تحديد هذه الشركات؟

وطالبت الجمعية أعضاء مجلس الأمة بالتحرك، ومعرفة أسباب اختيار تلك الشركات فقط لجلب الممرضين ومن أصحابها؟، ولماذا لم يتم عرضها على لجنة المناقصات المركزية؟ كما أن الكتاب تضمن أنها تعليمات من الوزير والوكيل، وبصفة عاجلة.

ودعت وزير الصحة إلى وقف «الفساد» في التمريض، والعمل على انتشاله منه، والدفع إلى الارتقاء بالمهنة بدلا من التنفيع الذي يقوم به المسؤولون في إدارة التمريض لشركات معينه بذاتها، وعدم السماح للشركات الأخرى بالمشاركة، إضافة إلى أن جلب الممرضين من الهند واختيار الشركات الثلاث لم يعرض على لجنة المناقصات، مما يعد مخالفة صريحة على الوزارة، والتأكد من بيانات الشركات، وهل لها صلة بالمسؤولين في الإدارة.

وتمنت الجمعية من وزير الصحة إصدار قرارات في مصلحة التمريض، ووضع بصمة له قبل رحيله في حال استقالة الحكومة وإجراء تعديلات وزارية.

جميع الحقوق محفوظة لـ جمعية التمريض الكويتية

الصعود لأعلى